
طول الطريق الكلي يبلغ 63كم وعرضه 7م، بدءا من مجسر بدرة على الطريق الحولي وينتهي عند الحدود البلدية لقضاء بدرة، وسيُسهم اعادة تأهيله وصيانته في رفع مستوى السلامة والأمان وتسهيل حركة نقل المسافرين والزائرين والتبادل التجاري بين البلدين (العراق – ايران) ؛ كونه يربط المحافظة بمنفذ زرباطية الحدودي الذي يشهد توافد اعداد كبيرة من الزائرين، لا سيما اثناء الزيارات المليونية.
اعمال المشروع تسير بوتيرة متسارعة، تزامنا مع استمرار اعمال التبليط بطبقة الاساس الاسفلتية والتي تم انجاز نحو 6كم من مجموع 35كم للمقاطع التي تم قلع الاسفلت المتضرر منها والمنخفضة المنسوب، فيما تستمر الاعمال الترابية والحصى الخابط للمقاطع التي تليها ، فضلا عن تنفيذ القناطر، وتهذيب ورفع منسوب اكتاف الطريق الاكتاف، وقد بلغت نسبة انجاز المشروع 18% متخطية بذلك نسبة الإنجاز المخطط لها.
اعمال الصيانة تشمل قلع التبليط القديم المتضرر بطول 35كم ورفع منسوب المقاطع المنخفضة ليساوي منسوب الممر الجديد (ممر الاياب الحالي) ، وفرش طبقات الحصى الخابط مع طبقة خرسانة اسفلتية من الأساس القيري وطبقة رابطة وسطحية محسنة بمادة البوليمر.
يشمل العمل كذلك قشط الطبقة السطحية القديمة المتضررة بطول 28كم، ومعالجة التشققات والاكساء بالطبقة الرابطة والسطحية المحسنة بمادة البوليمر، وتثبيت الاكتاف بالحصى الخابط وتهذيب الجزرة الوسطية، كما يشمل العمل التساريح الجانية لإسناد مقطع هور الشويجة بطول 7كم وبعرض 3م، فضلا عن اعمال التأثيث والتخطيط.
