دائرة الطرق والجسور: انجاز مشروع انشاء الممر الثاني لطريق #مفرق_غماس_الحمزة_الشرقي في محافظة #الديوانية

انجزت دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، مشروع انشاء الممر الثاني لطريق مفرق غماس_الحمزة الشرقي/ المرحلة الثانية في محافظة الديوانية.

🔷️ طول الطريق يبلغ 19.710 كم وعرضه 8.25م، ويعد من اهم الطرق الستراتيجية الرابطة بين المحافظات الجنوبية ومحافظة النجف الاشرف مرورا باقضية (الحمزة، وغماس، و الشنافية) ضمن محافظة الديوانية، وسيسهم بتخفيف الزخم المروري وتقليل الحوداث المرورية ، وهو مكملا للمرحلة الأولى المنجزه سابقا بطول 40كم ليكون طول الطريق الكلي للمرحلتين الاولى والثانية 59.750كم.

🔷اعمال المشروع شملت اكساء الطريق بطبقات الاسفلت الثلاثة بضمنها الطبقة السطحية المحسنة بالبوليمر، مع اعمال القناطر، وتثبيت العلامات المرورية والسياج الوقائي وتنصيب أعمدة الانارة وتخطيط الطريق.

🔷️ تم انجاز المشروع بأشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة حمورابي العامة التابعتين لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة.

مشروع (ربط جسر الطابقين بالجسر المعلق، ومشروع توسعة شارع_ابو نؤاس وانشاء جسر الجادرية الجديد)

الان/ مدير عام ️دائرة الطرق والجسور المهندس #حسين_جاسم_كاظم، يتابع سير الاعمال الجارية في مشروعي (ربط جسر الطابقين بالجسر المعلق، ومشروع توسعة شارع_ابو نؤاس وانشاء جسر الجادرية الجديد) ….

🟦المدير العام، اجرى جولة ميدانية في المشروعين، للوقوف على مراحل العمل المختلفة، تزامنا مع تحقيق مراحل متقدمة فيهما، وحث الشركات المنفذة على تسريع اعمالها لانجازهما وفق التوقيتات المحددة والمواصفات الفنية المطلوبة.

دائرة الطرق والجسور تعلن موعد افتتاح ممر الاياب #لجسر_المثنى بعد انجاز صيانته قبل المدة المحددة

اكدت دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، انه سيتم افتتاح ممر الاياب لجسر المثنى الرابط بين جانب الرصافة باتجاه الكرخ امام حركة سير المركبات، خلال الأسبوع الجاري بعد اعادة اكسائه والانتهاء من اعمال تثبيت مفاصل التمدد بالكامل ، وبمدة تنفيذ بلغت اقل من 14يوم، تزامنا مع استمرار اعماله #ليلا_ونهارا للتخفيف عن كاهل المواطنين.

🟦 طول الجسر يبلغ 600م مع مقتربات بطول 350م ، حيث تم #انجاز_الصيانة_الشامله_للجسر المتضمن الهيكل الانشائي بجزئيه ( الكونكريتي والحديدي) واستبدال الوسائد المطاطية ومفاصل التمدد والاسيجة الوقائية وصيانة وتشغيل اعمدة الانارة وانجاز اعمال قشط واعادة الاكساء الاسفلتي، وقلع واعادة فرش المماشي وصبغ الكربستون، #والمتبقي اعمال التنظيف والتخطيط لممر الاياب التي سيتم انجازها قريبا.

ترأس مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين_جاسم_كاظم، اجتماعا موسعا لبحث سير العمل فيمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد .

ترأس مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس #حسين_جاسم_كاظم، اجتماعا موسعا لبحث سير العمل في مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، بحضور السادة استشاري السيد وزير الاعمار (المهندس سمير إبراهيم بشقة ، والمهندس سلام جبر) ، والسيدة مديرة قسم الاشراف والمتابعة في الدائرة، والشركات المنفذة والجهة الاستشارية للمشاريع.

🟦 جرى اثناء الاجتماع استعراض ومناقشة مراحل العمل والموقف التنفيذي للمشاريع بشكل مفصل وابداء الملاحظات الفنية والهندسية بشأنها ، والاتفاق على تحديد سقوف زمنية محددة لمواعيد الإنجاز خلال العام الجاري، وحث الشركات المنفذة على تكثيف اعمالها والتأكيد على تطبيق المواصفات الفنية والاهتمام باعمال الانهاءات واضافة المساحات الخضراء واللمسات الجمالية للمشاريع.

دائرة الطرق والجسور: جهود حثيثة في مشروع توسعة وتطوير #طريق_حيدرية_نجف_كربلاء

اكدت دائرة الطرق والجسور، احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، تسارع الاعمال في مشروع توسعة وتطوير #طريق_الحيدرية_نجف_كربلاء بطول 15،640كم، لكلا من ممري الذهاب والإياب، تزامنا مع استمرار اعماله ليلا ونهارا.

🟦 اعمال توسعة الطريق تبدأ من تقاطع الكفل وصولا الى حدود محافظة كربلاء المقدسة لممري الذهاب والإياب بطول كلي يتجاوز 31كم ، بضمنه انشاء 4 جسور للمشاة، فضلا عن اعمال تاثيث الطريق (التخطيط بالاصباغ الحرارية والعلامات المرورية الجسرية التحذيرية والارشادية).

🟦 الاعمال مستمرة بوتيرة متسارعة في المشروع حيث تم توسعة ممر الذهاب لـ#طريق_نجف_كربلاء من 8متر وصولا إلى العرض التصميمي البالغ 15متر، والانتهاء من اعمال التبليط بطبقة الأساس الاسفلتي، تزامنا مع تحقيق مراحل متقدمة من اعمال الاكساء بالطبقة الرابطة لكامل عرض الطريق وقد بلغت نسبة انجاز المشروع 38%.

دائرة الطرق تنجز 65% من اعمال مشروع ربط جامعة الفلوجة بطريق المرور السريع في محافظة الانبار

يتضمن المشروع انشاء مجسر بطول 600م وعرض 20م مع 4 لوبات للصعود والنزول بطول 1كم، فضلا عن تأهيل الطرق الخدمية المجاورة بطول 7كم وعرض 8 متر وقد بلغت نسبة انجاز المشروع الفعلية 65%.

🟦 يعد من المشاريع المهمة في المحافظة، كونه يربط جامعة الفلوجة مع طريق المرور السريع، كما يربط جسر الفلوجة الثالث جنوب المدينة بالمرور السريع مرورا بشارع 40م عند مدخل النعيمية، وشارع 60 الحولي بشمال مدينة الفلوجة، وينقل حركة المركبات دون المرور بمركز المدينة ما يخفف الزخم المروري بشكل كبير جنوب وشرق مدينة الفلوجة.

🟦الاعمال مستمرة في المشروع بوتيرة متسارعة حيث تم انجاز صب جميع فضاءات المجسر البالغ عددها 14 فضاء، بعد اكمال اعمال الركائز والاعمدة بواقع 81 ركيزة وعمود، فيما تستمر الاعمال الترابية لرمبات الصعود والنزول وغيرها من الفقرات المتاحة لاعمال المشروع.

جولة ميدانية في مشروع تأهيل_طريق_بغداد_كربلاء

تفقد مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم برفقة الوكيل الفني لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة المهندس علي حسين عبد الأمير، و محافظ بابل الأستاذ عدنان فيحان الدليمي، سير الاعمال الجارية في مشروع #تأهيل_طريق_بغداد_كربلاء.

🟦 تم اثناء الزيارة عقد اجتماع موسع لبحث التعارضات الواقعة ضمن اعمال المشروع التي تعيق استمرار تنفيذ اعماله ووضع الحلول المناسبة لها تزامنا مع تحقيق مراحل متقدمة فيه، بحضور ممثلي الحكومة المحلية ومديري الدوائر الخدمية المعنية في المحافظة، حيث تم الايعاز الى الشركة المنفذه المباشره برفع التعارضات وتجهيز المواد اللازمة لاعمال الرفع وفحصها من قبل الدوائر الخدمية كلا حسب اختصاصها لتكون مطابقة للمواصفات المطلوبة الفنية.

🟦 كما تم اجراء جولة ميدانية في المشروع للاطلاع على مراحل الإنجاز وابداء الملاحظات الفنية والهندسية بشانها، والتأكيد على الشركة المنفذة إنجاز #مجسر_المسيب والطريق الخدمي الواصل من منطقة #المسيب لغاية #سيطرة_الوند بطول 7.5كم ، مع اكساء الطرق الخدمية (البديلة) المحاذية للمجسرات #قبل حلول الزيارة الاربعينية المقبلة، لتسهيل حركة مرور الزائرين الوافدين صوب محافظة كربلاء المقدسة.

🟦 يعد المشروع من المشاريع المهمة التي سيسهم انجازها في فك الاختناقات المرورية وانسيبابية حركة المركبات للزائرين المتوجهين صوب العتبات المقدسة، لاسيما اثناء الزيارات المليونية وقد بلغت نسبة إنجازه حوالي36%

دائرة الطرق والجسور: تقدم مراحل العمل في مشروع #صيانة_طريق_كوت_بدرة_مهران/ ممر الذهاب في محافظة #واسط

طول الطريق الكلي يبلغ 63كم وعرضه 7م، بدءا من مجسر بدرة على الطريق الحولي وينتهي عند الحدود البلدية لقضاء بدرة، وسيُسهم اعادة تأهيله وصيانته في رفع مستوى السلامة والأمان وتسهيل حركة نقل المسافرين والزائرين والتبادل التجاري بين البلدين (العراق – ايران) ؛ كونه يربط المحافظة بمنفذ زرباطية الحدودي الذي يشهد توافد اعداد كبيرة من الزائرين، لا سيما اثناء الزيارات المليونية.

🟦 نسبة انجاز المشروع بلغت 41% متخطية بذلك النسبة المخطط لها، تزامنا مع تسارع وتائر العمل في تبليط طبقة الاساس الاسفلتية والتي تم انجاز نحو 25كم من مجموع 35كم للمقاطع التي تم قلع الاسفلت المتضرر منها، فيما تستمر الاعمال الترابية والحصى الخابط للمقاطع التي تليها ، فضلا عن تنفيذ القناطر، وتهذيب ورفع منسوب اكتاف الطريق الاكتاف،.

🟦 اعمال الصيانة تشمل قلع التبليط القديم المتضرر بطول 35كم ورفع منسوب المقاطع المنخفضة ليساوي منسوب الممر الجديد (ممر الاياب الحالي) ، وفرش طبقات الحصى الخابط مع طبقة خرسانة اسفلتية من الأساس القيري وطبقة رابطة وسطحية محسنة بمادة البوليمر.

🟦 يشمل العمل كذلك قشط الطبقة السطحية القديمة المتضررة بطول 28كم، ومعالجة التشققات والاكساء بالطبقة الرابطة والسطحية المحسنة بمادة البوليمر، وتثبيت الاكتاف بالحصى الخابط وتهذيب الجزرة الوسطية، كما يشمل العمل التساريح الجانية لإسناد مقطع هور الشويجة بطول 7كم وبعرض 3م، فضلا عن اعمال التأثيث والتخطيط.

دائرة الطرق والجسور: جهود حثيثة لانجاز مشروع صيانة وتأهيل #طريق_عمارة_الشيب/ ممر الاياب في محافظة ميسان

طول الطريق يبلغ 64.5 وعرض11م، وهو من مشاريع الطرق الستراتيجية والمهمة كونه يربط محافظة ميسان والمحافظات الجنوبية مع منفذ الشيب الحدودي وسيسهم إعادة تأهيله وصيانته في رفع مستويات السلامة والأمان وتنشيط حركة تنقل المواطنين والتبادل التجاري بين العراق وايران، وقد بلغت نسبة انجازه 42%.

🟦 اعمال المشروع تتضمن قلع طبقات الاسفلت المتضررة للطريق والاعمال الترابية وإعادة الاكساء بطبقات الاسفلت الثلاث (الأساس، والرابطة، والسطحية المحسنة بمادة البوليمر) واعمال القناطر ، وصب مواقع السيطرات والتخطيط والانارة والتأثيث وتهذيب الاكتاف والجزرة الوسطية، فضلا عن إعادة انشاء جسر غزيلة الكونكريتي الجديد بطول 210م.

🟦 بوشر باعمال الاكساء الاسفلتي بطبقة الأساس القيري للطريق والتي وصلت الى 10كم، بعد الانتهاء من اعمال قلع طبقات الاسفلت القديمة المتضررة للطريق، واكمال اعمال القناطر بطول 1000م، فيما تستمر اعمال حفر الركائز لجسر الغزيلة الكونكريتي الجديد مع اعمال تهيئة الروافد الكونكريتية للجسر.

🟦 المشروع يُنفذ باشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة حمورابي العامة التابعتين لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة.