🟥دائرة الطرق والجسور: 51 محطة وزن محورية تدخل حيز الخدمة الفعلية في بغداد وعموم المحافظات

🟦 اكدت دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة ادخال 51 محطة وزن محورية حيز الخدمة الفعلية من اصل 82 محطة متعاقد عليها في بغداد وعموم المحافظات، تعمل على مدار الساعة بمنظومة الكترونية موحدة في خطوة أستراتيجة لرفع كفاءة الطرق والسيطرة على الحمولات الزائدة، لما تسببه من اضرار على شبكة الطرق الرابطة بين المحافظات، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والمحافظات..

🟦محطات الوزن المحورية التي دخلت الخدمة موزعة على النحو الاتي؛ بغداد 5 محطات، نينوى 4محطات، كركوك 5 محطات ، ديالى 6محطات، صلاح الدين 2 محطة، النجف الاشرف 3 محطات، كربلاء المقدسة 1 محطة، بابل 3محطات، الديوانية 3 محطات، المثنى 3محطات، ذي قار 4 محطات، البصرة 3 محطات، الانبار 4 محطات، ومحافظة ميسان 5محطات.

🟦محطات الوزن التي ستدخل الخدمة قريبا يبلغ عددها 4 محطات موزعة على محافظتي؛ كربلاء المقدسة بواقع محطة واحدة هي (محطة وزن الطار)، ومحافظة واسط التي شملت ثلاث محطات في كل من ( الصويرة، جصان، شيخ سعد)، فيما وضعت الدائرة #خطة_مستقبلية_طموحة للبدء بانشاء 22 محطة جديدة مطلع العام المقبل موزعة في عموم المحافظات ليصل العدد الكلي للمحطات اكثر من 100 محطة.

🟦محطات الوزن تعمل وفق آلية وضوابط صارمة وشفافه تضمن حق المتجاوزين على الحمولات المقررة، فيما يخص الحمولات الزائدة التي يتم تفريغها في موقع المحطة، حيث يتم تنظيم محضر اصولي يوقع من قبل السائق و ممثلي ادارة الشركة ومديرية المرور العامة ويوثق بسجل ثابت في كل محطة ليكون مرجع في حال رغبة السائق اعادة استلام المادة التي تم تفريغها منه في المحطة خلال المدة المحددة، والبالغة ثلاثة ايام وفقا للقواعد رقم (1) لسنة 2025 الصادر عن الوزارة بموجب قانون الطرق العامة رقم 35 لسنة 2002 المعدل.

Tags: No tags

Comments are closed.