دائرة الطرق: مواصلة اعمال مشروع ربط المجمع الحكومي بطريق المرور السريع /ط9 في محافظة الانبار

تواصل دائرة الطرق والجسور، احدى تشكيلات وارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، اعمالها في مشروع ربط المجمع الحكومي بطريق المرور السريع ط9 ضمن محافظة الانبار , عند المحطة كم 100، بنسبة انجاز بلغت حوالي 40%، وهو من المشاريع المهمة في المحافظة.

🟦يربط المشروع المجمع الحكومي بطريق المرور السريع، كما يربط الملعب الاولمبي بشارع 40م المحاذي لسياج المجمع الحكومي ويتقاطع مع شارع 40 وشارع الفارس العربي عند موقع المجسر، فضلا عن كونه يربط بوابات المجمع الحكومي بمجسر فوقاني في حال عكس اتجاه المسار من الغرب نحو الشرق.

🟦 بوشر باعمال تثبيت الروافد الكونكريتية البالغة 316 رافدة ، بعد اكمال اعمال الركائز بواقع 116 ركيزة وقبعات الركائز بواقع 32 والاعمدة بواقع 74 عمود وصب الجدران الساندة، مع استمرار الاعمال الترابية من فرش وحدل كميات وصلت الى (250,000م3) من الكمية التعاقدية والبالغة 483,120م3.

دائرة الطرق تباشر اكساء المجسر الرئيس لمشروع #تطوير_تقاطع_معسكر_الرشيد

باشرت دائرة الطرق والجسور، تبليط المجسر العلوي الرئيسي الرابط بين منطقتي بغداد الجديدة والزعفرانيةضمن#مشروع_تطوير_تقاطع_معسكر_الرشيد، بطول 925 مع المقتربات وعرض 9م، حيث بوشر باعمال اكساء المجسر بالاسفلت للاجزاء الجاهزة للتبليط بطبقة رابطة سمك 6سم ، والتهيئة لاكسائها بطبقة نهائية محسنة بالبوليمر.

🟦المشروع يتضمن كذلك إنشاء نفق بطول 470م مع المقتربات بممرين للذهاب والإياب مع جزرة وسطية، لربط منطقة (الزعفرانية) مع (منطقة الكرادة) حيث وصل العمل فيه الى مراحله النهائية تزامنا مع قرب اكمال صب اخر مقاطعه.

🟦 سيشمل المشروع تطوير التقاطع السطحي الذي سيعمل بانسيابية عالية لخدمة سير المركبات في طريق (بغداد الجديدة – كرادة) (زعفرانية – بغداد الجديدة) و (كرادة – بغداد الجديدة)،(زعفرانية_كرادة) وبمجموع أطوال تبلغ نحو 2كم للشوارع الخدمية.

دائرة الطرق: إنجاز (71)% من أعمال مشروع انشاء الممر الثاني لمدخل الطارمية على طريق (بغداد_موصل)

طول الطريق يبلغ (13) كم، حيث يتضمن العمل فيه إنشاء ممر ثانٍ محاذٍ للممر الاول الرابط بين طريق بغداد – موصل عند ناحية المشاهدة وقضاء الطارمية ، وقد شملت اعمال المشروع اكسائه، بثلاث طبقات من المزيج القيري اساس و رابطة وسطحية.

🟦الطريق الذي ينفذ باشراف دائرة الطرق والجسور، عن طريق شركة حمورابي العامة التابعين للوزارة ، يعد من الطرق الستراتيجية المهمة ؛ كونه يربط العاصمة بغداد بالمحافظات الشمالية ، و يسهل عملية التنقل للبضائع والحمولات بينها ، وينهض بالواقع الخدمي في المناطق التي يمر بها.

11

دائرة الطرق والجسور : مواصلة اعمال التأهيل والصيانة الشاملة لجسر الجادرية في بغداد

تقوم دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة. باعمال صيانة وتأهيل جسر الجادرية في بغداد، بمدة تنفيذ كلية تبلغ 210 يوما، ضمن حملة تأهيل وصيانة جسور بغداد، حيث تستمر الاعمال حاليا بوتيرة متسارعة في صيانة الهيكل الكونكريتي اسفل الجسر دون التأثير على الحركة المرورية، فيما بوشر باعمال قشط وإعادة اكساء سطحه للسير القادم من الجادرية باتجاه القادسية بمدة تنفيذ تبلغ 15 يوما، فيما سيتم لاحقا المباشرة باعمال جانب السير القادم من القادسية باتجاه الجادرية بمدة 15 يوما كذلك.

اعمال الصيانة تشمل صيانة الدعامات واعمال العزل المائي لها، وكذلك صيانة جسم الجسر الكونكريتي عن طريق معالجة الكونكريت المتضرر والتشققات بطرق فنية وهندسية متطورة باستخدام المواد التخصصية للاماكن المتضررة وكذلك صيانة الوسائد المطاطية، كما ستشمل الاعمال طلاء الهيكل الكونكريتي للجسر باصباغ ذات كفاءة عالية مقاومة للرطوبة والظروف الجوية.

يشمل العمل كذلك صيانة السياج الجانبي للجسر عبر إعادة التأهيل وتعويض النقص ومعالجة المتضرر منه وصيانة حاجز الحماية من السيارات وصيانة مقتربات الجسر من جهتي مناطق الجادرية والقادسية، فضلا عن القيام باعمال صيانة الطريق النازل باتجاه القادسية وسيشمل العمل كذلك اعادة تخطيط الجسر.

11

الان … مدير عام دائرة الطرق يتابع ليلا الاعمال النهائية لمجسرات ساحتي عدن وصنعاء

تفقد مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، ليلا اعمال المراحل النهائية لمجسرات ساحتي عدن وصنعاء، من توسعة الطرق الارضية المحاذية للمجسرات ومناطق الربط وتنظيم الجزرات الوسطية واعمال التشجير التي يستمر العمل فيها ليلا ونهارا، تزامنا مع اكمال تثبيت أعمدة الانارة ومحجرات المجسرات.

الطول الكلي للمجسرات يبلغ 1550م، واطوال المقتربات الكلي يبلغ 1200م، اذ يربط المجسر الاول طريق الامام موسى بن جعفر وشارع النواب بشارعي (14) تموز وشارع الربيع ، فيما يربط المجسر الثاني شارع الامام موسى بن جعفر بالشارع المؤدي الى منطقة العطيفية.

111

مدير عام دائرة الطرق يعلن عن مشاريع حزمة الطرق والجسور الجديدة في محافظة ميسان

اعلن مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، تفاصيل حزمة مشاريع قطاع الطرق والجسور التي سيتم تنفيذها في محافظة ميسان بناءا على توجيه دولة رئيس مجلس الوزراء ، وذلك بعد حضوره الاجتماع الخدمي الذي عقد في ديوان المحافظة برئاسة محافظها السيد حبيب ظاهر الفرطوسي، وبحضور مديري الدوائر الخدمية كافة في محافظة ميسان.

المدير العام بين ، ان حزمة المشاريع تتضمن انشاء جسور في مركز قضاء العمارة احدها قرب سايلو الحبوب، والاخر يربط بين دور النفط وطريق بصرة_عمارة، اذ سيسهم انجاز هذين الجسرين في تعزيز انسيابية حركة التنقل داخل المحافظة وفك الاختناقات المرورية وتوسعة المدينة وتنميتها وتنفيذ التصميم الاساس للمدينة الذي هو من الاهداف الاساسية للحكومة المحلية، فضلا عن مشروع انشاء جسر في قضاء قلعة صالح.

وتابع السيد المدير، ان الحزمة ستشمل كذلك ، انشاء ممرات ثانية لطرق موجودة تعاني من الزخم المروري وكثرة الحوادث المرورية احدها طريق (الميمونة_ سيد احمد الرفاعي) والاخر (سلام_اصلاح)، تزامنا مع وضع خطة شاملة لصيانة وتأهيل المحاور الرئيسية للممرات القديمة واهمها طريق منفذ الشيب الحدوي القديم ، وطريق بتيرة _فجر _ال بدير المؤدي الى محافظة الديوانية ومنه الى العتبات المقدسة، فيما تم اطلاق العمل الفعلي في صيانة الممر القديم لطريق (سلام _اصلاح).

مبينا ان ما تم التطرق اليه من مشاريع ستراتيجية مهمة لها بعد كبير، وتحضى باهتمام دولة رئيس مجلس الوزراء و وزير الاعمار السيد بنكين ريكاني وان زيارة المحافظة سيتبعه متابعة جدية من اجل ادخال هذه المشاريع حيز التنفيذ قريبا، مع وجود الدعم اللازم للحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي.

11

الان …دائرة الطرق تفتتح مشروع انشاء الممر الثاني #لطريق_منفذ_الشيب_لحدودي في محافظة ميسان

افتتح المشروع نيابة عن وزير الاعمار السيد بنكين ريكاني، مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم ، ومحافظ ميسان السيد حبيب ظاهر مهدي، بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء السيد ضياء الدين ناظم.

المدير العام، اوضح ان طول الطريق المدرج ضمن مشاريع #البرنامج_الحكومي يبلغ (44.135)كم ، وبعرض (8.25)م، وهو من الطرق الستراتيجية المهمة المؤدية الى احد المنافذ الحدودية عبر محافظة ميسان، ما يسهم بتعزيز حركة التبادل التجاري وتسهيل نقل المسافرين، وتخفيف الزخم المروري على الممر القديم، والحد من الحوادث المرورية، فضلاً عن كونه مكملاً للممر الثاني لطريق (عمارة – بتيرة – فجر)، ومنها إلى محافظات الفرات الأوسط.

يمتدُ الطريق من منفذ الشيب قرب الحدود العراقية الإيرانية وصولا إلى تقاطع (عمارة – الطيب – مشرح – كحلاء)، بضمنه جسر غزيلة، ومجسرين ، و140 من القناطر المتنوعة والتي تم إنجازها بالكامل.

تم انجاز اعمال اكساء الطريق بطبقاته الثلاثة بضمنها الطبقة السطحية النهائية المبلمرة وتثبيت اكتاف الطريق والاسيجة والتخطيط ونصب العلامات المرورية مع انارة التقاطعات والمجسرات.

11

مدير عام دائرة الطرق والجسور يستقبل رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطرق والكباري المصري

استقبل مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، في مقر الدائرة اليوم الأثنين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري المصري، اللواء حسام الدين مصطفى، والوفد المرافق له الذي ضم ممثلي 12 شركة من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في البناء والانشاءات والطرق والجسور وغيرها.

رحب السيد المدير العام اثناء اللقاء، بالسيد نائب رئيس هيئة النقل المصري والوفد المرافق له في بلدهم العراق، مؤكداً ان لقاء السيد وزير الاعمار بنكين ريكاني بنائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة المصري الفريق كامل الوزير يوم امس، كانت له نتائج إيجابية من خلال التوجه نحو الاتفاق على دخول الشركات المصرية للسوق العراقية وتنفيذ المشاريع الستراتيجية عبر التنافس مع باقي الشركات الرصينة، كما اثنى على المشاركة والتجارب الناجحة للشركات المصرية في تنفيذ عدد من مشاريع الدائرة.

استعرض المدير العام، الفرص المتاحة للمشاركة في تنفيذ خطة الدائرة الطموحة لمشاريع الطرق والجسور الستراتيجية عبر التنافس مع باقي الشركات الرصينة، واهمها مشروع انشاء الطريق الحلقي الرابع/ المرحلة الأولى، ومشاريع خطة الطرق للزيارات المليونية، واهمها طريق ربط محافظة كربلاء المقدسة بطريق المرور السريع، وتأهيل وتطوير طريق بغداد_كوت بطول 78كم، وانشاء الممر الثاني لطريق صويرة_جبلة في بابل، وطريق مطار كربلاء، وتوسعة وتأهيل طريق ديوانية _بابل، وعددا من المشاريع الأخرى .

من جانبه عبّر السيد رئيس هيئة الطرق المصري، عن شكره للسيد المدير العام على حفاوة الاستقبال، مؤكدا استعداد الشركات المصرية لتنفيذ مشاريع الطرق والجسور في العراق عبر التنافس مع باقي الشركات المحلية والأجنبية الرصينة وتقديم احدث التقينات والخبرات الهندسية والفنية غي هذا المجال، مع الجدية في انجاز المشاريع وفق التوقيتات المحددة والمواصفات الفنية المطلوبة.

Loading