11

ضمن جولاته لمشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد

مدير عام دائرة الطرق يتابع اعمال مشروع تطوير ساحة النسور اكبر مشاريع الحزمة الأولى

اجرى مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، جولة ميدانية لموقع مشروع تطوير ساحة النسور بإنشاء جسور وانفاق ومجسر فوق السكة باتجاه تقاطع ام الطبول وتوسعة الطرق المجاورة للمشروع، الذي يعد اكبر مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

السيد مدير عام الدائرة، أوضح ان اعمال المشروع متواصلة بوتائر متسارعة ليلا ونهارا ، في حفر وصب الركائز العاملة للمجسر القادم من شارع مستشفى اليرموك (الجواهري) باتجاه شارع دمشق حيث تم إكمال (36) ركيزة من أصل (88) ركيزة، والمباشرة باعمال تسليج قبعات الركائز للدعامات الجاهزة، فيما سيتم قريبا المباشرة باعمال حفر النفق الأول لمسار الطريق القادم من شارع الأردن باتجاه شارع القادسية بمحاذاة النفق الحالي مع استمرار الاعمال في الفقرات المتاحة للمشروع كافة.

المشروع يتضمن إنشاء (3) أنفاق للسيارات ، النفق الأول يربط بين (شارع الأردن) و (شارع القادسية) ، والثاني يربط بين (شارع يافا) و (شارع بيروت)، والثالث يربط بين (شارع بيروت) و(شارع يافا) ، بعمق يصل الى ( 16) م تحت مستوى سطح الأرض.

المشروع يتضمن كذلك انشاء، مجسرين ، هما مجسر النسور الذي يربط بين (شارع دمشق) و(شارع محمد مهدي الجواهري) ، وتطوير المجسر الموجود في ساحة قحطان ومده الى مابعد السكة الحديدية ، حيث يربط بين ساحة قحطان وصولاً الى تقاطع أم الطبول.

Tags: No tags

Comments are closed.