مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد،

الان ….. دائرة الطرق تباشر تثبيت اولى الروافد الكونكريتية لمجسر الطلائع بواقع 84 رافدة، ضمن اعمال مشروع انشاء #مجسر_الطلائع وربطه بشارع 80 في منطقة #البيجية، وهو احد مشاريع #الحزمة_الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، الذي سيشكل محورا جديدا مهما لنقل حركة سير المركبات، عبر ربط منطقة باب المعظم بمنطقة المنصور في بغداد.

🟦 يتكون المشروع من مجسرين رئيسين، المجسر الأول ضمن منطقة البيجية بممرين ويبلغ طوله 800م وعرضه 25م، والذي تم تثبيت جميع روافده الكونكريتية بواقع 174 رافدة وصب 13فضاء منه، ووصل العمل فيه الى مراحل متقدمة حيث يربط بالطريق المؤدي إلى ساحة اللقاء، بضمنه مجسر صغير ملحق بطول 500م مع المقتربات لنقل الحركة المرورية من تقاطع ابو جعفر المنصور إلى مجسر البيجية المؤدي إلى شارع المطار المثنى ويتصل بساحة الطلائع بواسطه مجسر الطلائع.

🟦 اما الجزء الثاني فهو مجسر الطلائع الواقع في الجهة الشرقية للمشروع بطول يبلغ ‏1200م وبعرض 25م حيث يربط ساحة الطلائع مع الجهة الثانية من شارع 14 تموز نزولا بشارع مطار المثنى بطول 1000م الرابط مع مجسر البيجية ، و اضافه لوبات مجسرة على جانبي طريق 14 تموز بطول 1كم بواقع 500م لكل من جانبي المجسر؛ لضمان انسيابية حركة المركبات ومرورها بالاتجاهات‎ كافة.

Tags: No tags

Comments are closed.