مدير عام دائرة الطرق يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية الثامن للعام الجاري 2024

ترأس مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، اجتماع اللجنة الاستشارية الثامن للعام الجاري 2024، بحضور أعضاء اللجنة من الملاك المتقدم في الدائرة، لأستعراض ومناقشة مراحل انجاز مشاريع فك الاختناقات في العاصمة بغداد والمشاريع الموكلة لها في عموم المحافظات، فضلاً عن بحث الفقرات المدرجة على جدول الاعمال.

🟦المدير العام، استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية باعضاء اللجنة، مؤكدا على اهمية الحفاظ على رونق ونظافة مبنى الدائرة بحلتها الجديدة وتفعيل اجراءات اللجنة المشكله لهذا الغرض والابلاغ عن الحالات السلبية والعبث التي قد تحصل في اروقتها لتلافيها ومعالجتها فورا واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المقصرين، مع اعداد ضوابط وشروط جديدة لمهام متعهد التنظيف لمبنى الدائرة.

🟦 المدير العام وجه باعداد المسوحات اللازمة لتثبيت مسار الطريق الحلقي الخامس الذي سيكون بعرض 250م لادراج المشروع ضمن الخدمات الاستشارية تماشيا مع توجيهات هيئة رأي الوزارة التي عقدت مؤخرا، فضلا عن ضرورة اكمال ادراج مشاريع خطة الزائرين والبنى التحتية وارسالها الى وزارة التخطيط خلال الشهر المقبل لاغلاق ملف الادراجات لهذا العام.

🟦 كما وجه المدير العام، باعداد خطة لزيارة ومتابعة المشاريع ميدانيا في عموم المحافظات لوضع الحلول المناسبة للمعوقات التي قد تعترض البعض منها وتسريع انجازها وافتتاحها لتكون في خدمة المواطنين، فضلا عن اكمال المحاور الفنية والتنظيمية (للمؤتمر السنوي الاول لدائرة الطرق والجسور)، الذي من المؤمل اقامته قريبا خلال العام الجاري، واتخاذ الاجراءات الكفيلة لانجاحه وابراز الدور الريادي والنتائج الايجابية الاقتصادية والاجتماعية المتحققة كنتيجة للمشاريع التي انجزتها الدائرة.

🟦 الاجتماع تضمن مناقشة تعديل بيان الاوزان المحورية وتعليمات تشغيل محطات الوزن وحسب توجيهات الوزارة، بما يتناسب مع ضوابط الاوزان المحورية في الدول المجاورة التي لها علاقات اقتصادية وتجارية مع بلدنا وتتمتع بنفس الاجواء المناخية.

🟦 الاجتماع تضمن كذلك مناقشة مواقف مشاريع (الاشراف، والصيانة، والبرنامج الحكومي، والامن الغذائي، وطرق المرورالسريع) واتخاذ القرارات وابداء الملاحظات الهندسية والفنية والقانونية بشأنها لتسريع انجازها.

Tags: No tags

Comments are closed.