دائرة الطرق: ارتفاع نسبة انجاز مشروع توسعة طريق كوت – بغداد الى 91% ______________________________

أكدت دائرة الطرق والجسور، احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، قرب انجاز مشروع توسعة طريق كوت – بغداد، تزامنا مع ارتفاع نسبة إنجازه الى 91%، وهو من اهم الطرق الستراتيجية التي تربط العاصمة بغداد بالمحافظات الوسطى والجنوبية، الذي من المؤمل انجازه خلال العام الجاري.

🟦يبلغ طول الطريق (120)كم لممري الذهاب والإياب، حيث تمت توسعته ليصبح عرضه الكلي (12)م، للحصول على اعلى درجات السلامة والأمان، مع انشاء مجسرين بطول 72م لكل مجسر، الاول عند مدخل ناحية الاحرار، والثاني عند مدخل قضاء النعمانية.

🟦 تم انجاز اعمال الاكساء بطبقة الاسفلت السطحية المحسنة بالبوليمر، فيما بوشر باعمال التخطيط لحافتي الطريق الخارجية والداخلية، مع مواصلة المتبقي من الاعمال النهائية بوتيرة متسارعة من اعمال التخطيط وتثبيت السياج الوقائي للطريق، فضلا عن اعمال المجسرين الواقعين على مسار الطريق، وهما مجسر النعمانية والاحرار الذين وصل العمل فيهما الى مراحلها الأخيرة .

🟦 المشروع يُنفذ باشراف دائرة الطرق والجسور، عن طريق شركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية، واجراء الفحوصات المختبرية في المركز الوطني للمختبرات الانشائية، التابعين للوزارة.

Tags: No tags

Comments are closed.