دائرة الطرق تحقق مراحل متقدمة في مشروع مجسرات ربط شارع 77 تقاطع القدس–العبور في بغداد

تستمر الملاكات الفنية والهندسية لدائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، اعمالها على مدار الساعة في مشروع مجسرات ربط شارع 77 تقاطع القدس – العبور في جانب الرصافة ببغداد ، ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية.

🔵يتضمن المشروع انشاء مجسرين؛ المستوى الأول هو مجسر بارتفاع عالي يربط منطقة الفضيلية باتجاه المشتل بمسارين بطول 685م، والمجسر الثاني بمستوى ادنى منه يربط منطقة المشتل باتجاه منطقة الفضيلية بطول 365م بضمنه مجسر فرعي ثالث على شكل قوس باتجاه منطقة البلديات بطول 122م، مع تنفيذ شوارع خدمية جانبية للمجسرات واستدارات نظامية بما يحقق الخطة المرورية المطلوبة لفك الاختناق في المروري في المنطقة.

🔵 تم اكمال 9 فضاءات للمجسر الرابط بين منطقتي الفضيلية والمشتل بواقع 57 رافدة كونكريتية وتركيب القطع الكونكريتية واكمال تسليح 3 فضاءات أخرى للمجسر جاهزة للصب حاليا، فيما يستمر العمل حاليا في تركيب الروافد الكونكريتية للمجسر الرابط بين منطقتي المشتل والفضيلية تزامنا مع قرب اكمال الفضاء الثاني منه.

🔵 كما تستمر الاعمال في المجسر الثالث باكمال اعمال التسليح والنجارة والتهيئة لاعمال الصب، ودق ركائز المقتربات (الجلمودية) من جهة البلديات والمباشرة باعمال القطع المروري لاكمال اعمال الطرق الخدمية والمقتربات.

Tags: No tags

Comments are closed.