دائرة الطرق تباشر صب فضاءات مجسرات تقاطع دورة_ سيدية في بغداد

باشرت دائرة الطرق والجسور،احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة، صب أولى فضاءات مجسرات تقاطع دورة_سيدية، احد مشاريع #الحزمة_الأولى لفك الاختناقات المرورية بجانب الكرخ في العاصمة بغداد، الذي تستمر اعماله على مدار الساعة.

🔵 يشهد المشروع وتائر عمل متسارعة تزامنا مع اكمال صب (اول فضاءين) للمجسر الرابط بين شارع المصافي وطريق بغداد-حلة بطول 28م للفضاء الواحد، واكمال تركيب وتثبيت 100 رافدة كونكريتية من اصل 259 ومواصلة الاعمال الترابية لرمبات الصعود والنزول، فيما سبق وان تم انجاز جميع الركائز والاعمدة بواقع 218 ركيزة، و29 عمود مع اكتاف المجسرات.

🔵 طول المجسر الاول مع المقتربات يبلغ 750م وطول المجسر الثاني يبلغ 550 م بواقع 19 فضاء للمجسر الاول و11 فضاء للمجسر الثاني ، فيما يبلغ عدد الركائز الكلي للمجسرين 184 ركيزة بقطر 1.5م وعمق 22.5م.

🔵 يعد من التقاطعات المهمة كونه يقع على طريق (بغداد -حلة) وسيسهم انجازه بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية على الطريق وتسهيل الدخول الى منطقة الدورة ويتضمن انشاء مجسرين بمستويين، المستوى الاول للسير القادم من شارع المصافي باتجاه (طريق بغداد–حلة) والمستوى الثاني للسير القادم باتجاه شارع المصافي.

Tags: No tags

Comments are closed.