دائرة الطرق تشارف على انجاز الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان

أعلنت دائرة الطرق والجسور، قرب انجاز الاعمال المتبقية لمشروع انشاء الممر الثاني لطريق (غزيلة – الشيب – المنفذ الحدودي) في محافظة ميسان، وهو احد المشاريع المهمة المُدرجة ضمن البرنامج الحكومي بنسبة انجاز فعلية تجاوزت 98%.

🔵تم اكتمال اعمال الطريق الرئيس الذي يبلغ طوله (44.135)كم ، وبعرض (8.25)م، وهو من الطرق الستراتيجية المهمة المؤدية الى احد المنافذ الحدودية عبر محافظة ميسان، ما يسهم بتعزيز حركة التبادل التجاري وتسهيل نقل المسافرين، وتخفيف الزخم المروري على الممر القديم، والحد من الحوادث المرورية، فضلاً عن كونه مكملاً للممر الثاني لطريق (عمارة – بتيرة – فجر)، ومنها إلى محافظات الفرات الأوسط.

🔵 يمتدُ الطريق من منفذ الشيب قرب الحدود العراقية الإيرانية وصولا إلى تقاطع (عمارة – الطيب – مشرح – كحلاء)، بضمنه جسر غزيلة، ومجسرين ، و140 من القناطر المتنوعة والتي تم إنجازها بالكامل.

🔵 تم انجاز اعمال اكساء الطريق بطبقاته الثلاثة بضمنها الطبقة السطحية النهائية المبلمرة وتثبيت اكتاف الطريق والاسيجة والتخطيط ونصب العلامات المرورية مع انارة التقاطعات والمجسرات، فيما تستمر اعمال الانهاءات لمجسر عمارة-شيب-كحلاء-مشرح.

Tags: No tags

Comments are closed.