دائرة الطرق تواصل اعمال مشروع انشاء طريق ومجسرات دورة _ زعفرانية (جسر غزة)

اكدت دائرة الطرق والجسور، استمرار اعمال مشروع انشاء طريق ومجسرات و (جسرغزة) على نهر دجلة وربطه بطريق دورة يوسفية للمرور السريع، وهو احد اهم مشاريع #الحزمة_الاولى لفك الاختناقات المرورية بين جانبي الكرخ والرصافة.

🔵المشروع يتكون من جزئين، الجزء الاول يتمثل بطريق طوله 9.200كم، يربط بين منطقتي الدورة (هور رجب) من جهة الكرخ وينتهي في منطقة الزعفرانية بجانب الرصافة عند الشارع الرئيس فيها (شارع 99) حيث تستمر الاعمال الترابية في الحدل والرش والمباشرة باعمال الحصى الخابط في اغلب مقاطعه.

🔵 يتضمن الجزء الثاني من المشروع، انشاء مجسر عابر لطريق دورة _يوسفية للمرور السريع بطول كلي يبلغ 750م بواقع 4 فضاءات، والذي تم انجاز اعمال الركائز وقبعات الركائز والاعمدة وقبعات الاعمدة والمباشرة باعمال الروافد الكونكريتية.

🔵 كما تضمن المشروع انشاء مجسر كونكريتي عند تقاطع شارع الشركات مع (شارع99) بطول كلي يبلغ 616م لتسهيل انسيابية حركة المركبات وفك الاختناق المروري في التقاطع،حيث تم انجاز الركائز والاعمدة والمباشرة بقبعات الاعمدة .

🔵#جسر_غزة على نهر دجلة وهو الجزء الاهم من المشروع بطول 385م وبعرض 23.5 بواقع6 فضاءات سيكون منفذاً ومحورا جديدا لنقل حركة المركبات بين جانبي الكرخ والرصافة مروراً بسريع دورة_يوسفية من جهة جنوب بغداد كما سيسهم في ربط العاصمة بالمحافظات الجنوبية والغربية عبر طريق المرور السريع رقم(1)، حيث بوشر بتهيئة (الدوب النهرية) استعدادا لاعمال حفر وصب ركائز الجسر في حوض النهر.

Tags: No tags

Comments are closed.