مدير عام دائرة الطرق يتابع اعمال حفر وصب ركائز مجسر البيجية والتي وصلت الى 73 ركيزة

اطلع مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم ، على سير الاعمال الجارية في حفر وصب ركائز مجسر البيجية ضمن مشروع تصميم وتنفيذ (مجسر الطلائع وربطه بشارع 80 في منطقة البيجية)، وهو احد مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد الذي تستمر اعماله ليلا ونهارا.

🔵المدير العام، اوضح ان المشروع سيشكل محورا مهما جديدا لنقل حركة المركبات عبر ربط منطقة باب المعظم بمنطقة المنصور في بغداد، حيث تم الاطلاع على سير الاعمال المستمرة بحفر وصب ركائز المجسر التي وصلت الى 73 ركيزة من اصل 120 بطول 31م للركيزة الواحدة، مع صب 7 من قبعات الركائز. كما تم عقد اجتماعا موسعا في موقع المشروع للوقوف على مراحل الإنجاز ووضع الحلول الفورية للتعارضات التي تحصل اثناء التنفيذ بالتنسيق مع الدوائر المختصة (الوقف السني، السكك، الماء، المجاري).

🔵 يتضمن المشروع جزئين ؛ الاول يتمثل بانشاء مجسر البيجية بطول كلي يبلغ 800م مع المقتربات، وعرض 25م، بواقع 12 فضاء ويربط شارع المطار بالطريق المؤدي إلى ساحة اللقاء، والجزء الآخر ‏ من المشروع يمتدد من ساحة الطلائع مروراً فوق شارع 14 تموز (طريق مطار المثنى)، بطول 3كم مع المقتربات، فضلا عن عمل استدارات مجسرة عند ‏التقاطع مع شارع 14 تموز؛ لضمان انسيابية مرور حركة المركبات بالاتجاهات كافة.

Tags: No tags

Comments are closed.