دائرة الطرق تنجز جميع اعمدة وركائز مجسر الزعفرانية وتقترب من اكمال صب أسس النفق ضمن مشروع تطوير تقاطع معسكر الرشيد

اكدت دائرة الطرق والجسور، تسارع وتيرة الاعمال في مشروع تطوير تقاطع معسكر الرشيد، الذي تستمر اعماله ليلا ونهارا بواقع (ثلاثة وجبات عمل)، وهو احد مشاريع الحزمة الاولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.

🔵تم انجاز صب 7 مقاطع من أسس النفق، والمتبقي منه ثلاثة مقاطع فقط سيتم المباشرة باعمالها قريبا، كما تم انجاز 10 جدران من اصل 20 من جدران النفق مع استمرار اعمال الحفريات الترابية وغيرها من الاعمال.

🔵 تم انجاز جميع أعمدة وركائز المجسر، مع استمرار صب الروافد الكونكريتية مسبقة الصب لاحقة الجهد للمجسر الفوقاني، حيث تم انجاز 50 رافدة من اصل 82 وتجهيزها لاعمال التثبيت والتركيب قرب أعمدة المجسر تزامنا مع وصول وسائد الارتكاز الخاصة بالمجسر.

🔵 المشروع يتضمن إنشاء نفق بطول 470م مع المقتربات. بممرين للذهاب والإياب مع جزرة وسطية، لربط منطقة (الزعفرانية) مع (منطقة الكرادة)، وكذلك إنشاء مجسر علوي بطول 925 مع المقتربات وعرض 9م يربط طريق بغداد الجديدة بمنطقة الزعفرانية، بالإضافة إلى تطوير التقاطع السطحي الذي سيعمل بانسيابية عالية لخدمة سير المركبات في طريق (بغداد الجديدة-كرادة) (زعفرانية- بغداد الجديدة) و (كرادة – بغداد الجديدة)،(زعفرانية_كرادة) وبمجموع أطوال تبلغ نحو 2كم للشوارع الخدمية.

Tags: No tags

Comments are closed.