دائرة الطرق تعلن قرب تشغيل محطة الوزن المحورية لمدخل بغداد الشمالي

أعلنت دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، قرب تشغيل محطة الوزن المحورية لمدخل بغداد الشمالي الواقعة على طريق (بغداد_موصل)، باشراف مباشر من الدائرة وبالتنسيق مع مديرية المرور العامة استنادا الى قانون الطرق رقم 35 لسنة 2002 المعدل والبيان رقم 3 لسنة 2023 الصادر عن الوزارة.
🔵 مدير عام الدائرة أوضح، ان تشغيل محطة الوزن الواقعة شمال بغداد، سيسهم في السيطرة على الحمولات الزائدة للمركبات والشاحنات القادمة من محافظتي نينوى وصلاح الدين والطريق القادم من مقالع النباعي.
🔵 تم تهيئة متطلبات عمل المحطة، وتدريب الكوادر المختصة لتشغيلها بمنظومة الكترونية حديثة مزودة ببرامجيات خاصة تعتمد الجباية الالكترونية وربطها بمقر الدائرة لضمان شفافية عملها ومتابعة الإجراءات المتخذة، مع انشاء خمسة ممرات فيها مزودة بموازين حديثة ذات مقاييس رصينة ومعتمدة فنيا لضمان انسيابية حركة مرور الشاحنات الكبيرة وعدم تكدسها على الطريق.
🔵 عدد محطات الوزن في عموم المحافظات يبلغ 82 محطة، منتشرة عند مداخل المحافظات والمنافذ الحدودية والطرق المؤدية الى مقالع المواد الانشائية، حيث تم اعداد الية لتنظيم عمل تلك المحطات اعتمادا على الموقع الجغرافي والطرق الرابطة بين المحافظات.
default
Tags: No tags

Comments are closed.