دائرة الطرق تعلن ارتفاع نسب انجاز مشروع توسعة طريق كوت – بغداد الى 84%

أكدت دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة، ارتفاع نسب انجاز مشروع توسعة طريق كوت – بغداد الى 84%، وهو من اهم الطرق الستراتيجية التي تربط العاصمة بغداد بالمحافظات الوسطى والجنوبية.

🔵طول الطريق يبلغ (120)كم لممري الذهاب و الإياب، حيث تمت توسعته ليصبح عرضه الكلي (12)م، للحصول على اعلى درجات السلامة والأمان مع انشاء مجسرين بطول 72م لكل مجسر، الاول عند مدخل ناحية الاحرار، والثاني عند مدخل قضاء النعمانية.

🔵 تم انجاز نحو 97كم من اصل 120كم من اعمال الاكساء بطبقة الاسفلت السطحية المحسنة بالبوليمر لمقاطع متفرقة من الطريق، مع استمرار اكساء المقاطع المتبقية من الطريق بطبقتي الأساس والرابطة، فيما تم تحقيق مراحل متقدمة من اعمال المجسرين الواقعين على مسار الطريق، حيث تم اكمال صب فضاءات مجسر النعمانية وبوشر باعمال تنصيب الروافد لمجسر الأحرار واستمرار الأعمال الترابية والحصى الخابط والأكساء لمنحدرات المجسرين.

🔵 المشروع يُنفذ باشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية واجراء الفحوصات المختبرية في المركز الوطني للمختبرات الانشائية التابعين للوزارة

Tags: No tags

Comments are closed.