رئيس مجلس الوزراء يفتتح أول مشاريع فكّ الاختناقات المرورية ببغداد ويؤكد جدية الحكومة في الالتزام بالتوقيتات الزمنية لجميع مشاريعها

افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، وبحضور وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة السيد بنگين ريكاني، ومدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم ، مجسر تقاطع كلية الفنون الجميلة في قاطع الرصافة، الذي يعد أول مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد التي أطلقها سيادته العام الماضي، وأُنجز خلال مدة قياسية، وأجرى سيادته جولة على الجسر، سيراً على الأقدام، واطلع على تفاصيل العمل المنفذ وفق المواصفات الفنية العالية.

🔵 أطلق السيد السوداني، خلال حفل الافتتاح، اسم الفنان التشكيلي الراحل (فائق حسن) على المجسر، مبيناً أنّ الراحل يعد من الفنانين التشكيليين البارزين في العراق، فضلاً عن دوره الأكاديمي الكبير في كلية الفنون الجميلة، كما أكد سيادته أنّ اختيار هذا الاسم يمثل رسالة واضحة بأنّ الفن والفنانين جزء من بناء الدولة.

🔵 السيد رئيس مجلس الوزراء اكد أنّ مشروع مجسر تقاطع الفنون الجميلة يؤكد جدية الحكومة في التزامها بالتوقيتات في تنفيذ جميع المشاريع، وإمكانيتها على تخطي السقوف الزمنية المعتمدة، من خلال المتابعة المستمرة وإزالة كل العقبات التي تواجه العمل.

🔵 شهد الحفل رفع العلم العراقي على أكبر سارية في بغداد، وعزف النشيد الوطني من قبل مجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة، وافتتاح نصب المرأة السومرية.

🔵 يعد مجسر (فائق حسن) أحد مشاريع وزارة الإعمار ، ويتضمن مجسرين بطول 420م للمجسر الواحد مع المقتربات، وعرض 9م لكل مجسّر، يربط المجسر الأول بين الطريق القادم من الجامعة المستنصرية بالطريق المؤدي إلى تقاطع الصرافية، فيما يربط المجسر الثاني الطريق القادم من تقاطع الصرافية بالطريق المؤدي إلى مجمع الكليات في باب المعظم، وإلى الجامعة المستنصرية.

🔵 تضمن العمل تطوير وتوسعة الطرق الرئيسة من تقاطع مجمع الكليات في باب المعظم إلى تقاطع الصرافية، مع التاثيث بالعلامات المرورية واماكن الاستراحة والتزيين بالمساحات الخضراء.

Tags: No tags

Comments are closed.