مدير عام دائرة الطرق يرافق محافظ بابل لمتابعة اعمال مشروع انشاء طريق ربط محافظة النجف الاشرف بطريق المرور السريع

اجرى مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم زيارة ميدانية برفقة محافظ بابل المهندس وسام أصلان، لمتابعة سير اعمال مشروع انشاء طريق (القاسم – شوملي) وربطه بطريق (الكفل _القاسم) الذي يربط محافظة النجف الاشرف بطريق المرور السريع، بطول يبلغ16.48 كم.

🔵 تم عقد اجتماعا موسعا في مقر دائرة المهندس المقيم للمشروع بحضور السيد المحافظ، وقائم مقام قضاءالقاسم، ومدير ناحية الشوملي، لبحث الاسراع في تنفيذ الاعمال الجارية للمشروع ورفع وإزالة التعارضات والمغروسات والمشيدات الواقعة ضمن مسار الطريق، واكمال اجراءات الجرودات الخاصة بالتعويضات.

🔵 كما تم التاكيد على ضرورة الاسراع في فتح مسار الطريق وتحديد المسار ضمن الحدود البلدية، وتسريع وتيرة الاعمال الجارية من حفر وصب الركائز التجريبية للجسور التي سيتم انشاءها بواقع ١١ جسر مع قناطر متنوعة، فضلا عن اعمال تحريات التربة والاعمال الترابية الخاصة بالمشروع.

🔵 يتضمن المشروع انشاء طريق بممرين وفق مواصفات المرور السريع، مع تقاطعين، حيث سيربط قضاء القاسم مباشرة بطريق المرور السريع من جهة الشوملي، ومن الجهة الثانية بطريق (القاسم – الكفل)، وسيخدم العديد من المدن والقرى والاقضية التي يمر بها ما يخفف الاختناقات المرورية فيها ويسهل حركة مرور المواطنين والبضائع وتنشيط الحركة التجارية واختصار الوقت والكلفة.

Tags: No tags

Comments are closed.