دائرة الطرق: مشروع تطوير تقاطعي الطوبجي والشالجية يشهد وتائر عمل متسارعة

اكدت دائرة الطرق والجسور، تسارع وتيرة الاعمال بمشروع تطوير تقاطعي الطوبجي والشالجية في العاصمة بغداد، احد مشاريع الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية الذي تستمر اعماله ليلا ونهارا على مدار الساعة بواقع ثلاثة شفتات.

🔵تم اكمال صب جميع قبعات الركائز لمجسر الشالجية بواقع 12 قبعة ركيزة، وإنجاز 9 أعمدة من اصل 12 عمودا، وصب جدار المجسر من جهة العلاوي وحسم وازلة التعارضات السابقة لموقع المجسر تزامنا مع استمرار اعمال صب وإنتاج الروافد الكونكريتية لتهيئتها للتثبيت، فيما تم إزالة رمبات الصعود والنزول من الجهة الغربية لمجسر الطوبجي والمباشرة باعمال المساحة والتهيئة للمباشرة بحفر وصب الركائز، ومواصلة اعمال إزالة الجهة الشرقية من المجسر.

🔵 يعد المشروع من التقاطعات المهمة، ويشهد زخماً مرورياً كبيراً لاسيما اثناء فترة العام الدراسي لطبيعة فعاليات المناطق المحيطه به؛ كونه يربط مناطق حيوية في جانب الكرخ، منها (الطوبجي، والشالجية ‏والأعظمية وغيرها).

🔵يشمل المشروع إنشاء مجسرين دوّارين للخلف بكلا الاتجاهين، في شارع 14 تموز بطول (1كم) لكل مجسر، لتيسير الحركة المرورية بين شارع 14 تموز وشارع 14رمضان، كما يتضمن تطوير تقاطع الشالجية بإنشاء ‏مجسر بطول (280)م في شارع 14 تموز؛ لنقل حركة المرور المستقيمة بكلا الاتجاهين.‏

#المكتب_الاعلامي

Tags: No tags

Comments are closed.