مدير عام دائرة الطرق يرافق وزير الداخلية لمشروع طريق بغداد_كربلاء الجديد ويوعز بتهيئة متطلبات عمل المشروع فورا

زار مدير عام دائرة الطرق والجسور المهندس حسين جاسم كاظم، برفقة وزير الداخلية السيد عبد الامير الشمري مع أعضاء اللجنة المختصة بمشروع الطريق الجديد الرابط بين محافظتي بغداد ومحافظة كربلاء المقدسة مرورا بمحافظة بابل.

🔵 جاء ذلك تنفيذا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوادني اثناء ترؤسه (جلسة الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم) الى اللجنة المختصة باعداد الكشوفات اللازمة لتقديم رؤية ستراتيجية للطريق بما يجعله طريقا رئيسيا مع تقديم رؤية عاجلة للتأهيل المؤقت، في إطار مساعي الحكومة لتحسين الخدمات وتنفيذ المشاريع المعدّة بالبرنامج الحكومي.

🔵 مدير عام الدائرة اوعز وبشكل عاجل الى مديرية طرق محافظة كربلاء المقدسة والاقسام المعنية بالدائرة بتهيئة متطلبات عمل المشروع فورا لغرض المباشرة بتنفيذه، تزامنا مع قرب موسم الزيارات المليونية ولأجل تسهيل التنقل واختصار المسافات لزوارالعتبات المقدسة وتخفيف ما يعانيه زوار العتبات المقدسة ذهاباً وإياباً من وإلى محافظة كربلاء المقدسة.

🔵 المسار الجديد لطريق كربلاء_بغداد سيكون من دون المرور بمنطقتي الحصوة والمسيب وسيسهم في تخفيف الزخم المروري على الطريق القديم كونه سيقصر المسافة إلى 67كم فقط من دون المرور بمناطق الحصوة والإسكندرية، فضلاً عن دوره في احياء مناطق شاسعة ضمن مسار الطريق الجديد.

🔵 اللجنة المختصة بالمشروع برئاسة وزارة الداخلية وعضوية وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، ومحافظات (بغداد، وكربلاء المقدسة، وبابل)، ومدير قسم المتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء.

Tags: No tags

Comments are closed.