299228128_431627545674968_1496747431919620503_n

استمرار العمل في مشروع تاهيل وصيانة طريق بغداد ـ كركوك

يستمر العمل في مشروع تاهيل وصيانة طريق بغداد ـ كركوك وحسب توجيهات المهندسة نازنين محمد وسو وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة ومتابعه مستمرة من المهندس حسين جاسم كاظم مدير عام دائرة الطرق والجسور ..

وتضرر الطريق نتيجة الحمولات الكبيرة والاعمال الارهابية ..

وحرصا على ارواح سالكي الطريق احيل المشروع بعدة مقاطع ..

المقطع الاول من بغداد الى الخالص بطول 32 كيلو مترا ( ذهابا وايابا) وينفذ من قبل شركة دال وشريكه ميهربان حيث يتم تعريض الطريق واجراء اعمال الدفن بطبقات ترابية وفرش طبقات الحصى الخابط لمنطقة التعريض ..

اما المقطع الثاني والذي يمتد من الخالص تجاه العظيم ـ نجانه وبمقاطع

خالص ـ العظيم 50 كيلو متر , العظيم ـ نجانه 30 كيلو متر ( ذهاب) و30 كيلو متر ( اياب)

حبث تم قلع الاجزاء المتضررة والتخددات و قشط ممر الاياب وتعويض طبقة الحجر مع الحدل بالاضافة الى انجاز 24 قنطرة بالكامل وينفذ من قبل شركة الاشقاء وشريكه نبض الرافدين ..

والمقطع الثالث الذي يمتد من نجانة ـ طوز خورماتو ( ممر الذهاب ) بطول 46 كيلو متر ..والمحال الى شركة جيهان .. حيث انجزت الشركة اعمال القشط ل 20 كيلو مترا من الطريق بالاضافة الى تنظيف وتسليك 38 قنطرة و30 مانهول مع فرش طبقة الاسفلت الاساس لمسافة 19 كيلو متر ..

والمقطع الرابع بطول اجمالي 162 كيلو مترموزعة كالاتي

طوز ـ كركوك 58كيلو متر لممر الذهاب و58 كيلو مترلممرالاياب , نجانة ـ طوز 46 كيلو متر ( ممر الاياب)

واحيل الى شركة البحر الابيض حيث يتم تعريض اجزاء من الطريق والعمل جار بالاعمال الترابية , اعمال الحجر التعويضية للمناطق المقلوعة , اعمال القناطر , اعمال صب مقاطع من الطريق ضمنها

مدخل مدينة الطوز وبوشر باعمال فرش الطبقة التعديلية لمقاطع من الطريق …لذا نهيب باخواننا سالكي الطريق بالانتباه وتخفيف السرعة والالتزام بالعلامات التحذيرية حفاظا على ارواحهم لكثرة القطوعات على الطريق بسبب الاعمال ولانجازه ضمن الفترة المحددة لكل قاطع .. مع تقديرنا واحترامنا .

Tags: No tags

Comments are closed.