صيانة طريق خانقين ـ نفط خانة

دائرة الطرق والجسور تحقق نسبة انجاز 94% من صيانة طريق خانقين ـ نفط خانة
نتيجة العمليات العسكرية والتخريب من قبل المجاميع الارهابية تضررت البنى التحتية للنقل في المناطق المحررة في ديالى.. وكان لا بد من اعادة بناء شبكات النقل (الطرق والجسور ) وكان لدائرة الطرق والجسور الدور المهم والفعال في تقييم وتحديد المشاريع واعداد الخطط والتصاميم التفصيلية لها والاشراف على اعادة تأهيلها لاستعادة عملية حركة المرور الطبيعية والامنة وامكانية التنقل بسهولة من منطقة الى اخرى ونقل المواد الانشائية والمحاصيل الزراعية والمنتجات الصناعية ..
حيث تم دعم تطوير نظام الاعمار والاسكان بمبلغ 140 مليون دولار من قبل البنك الدولي ضمن القرض الطارئ لاعادة اعمار المناطق المحررة في ديالى وصلاح الدين ..
وبعد توقيع عقود العمل مع الشركات التابعة للوزارة باشرت هذه الشركات بالاعمال باشراف الكادر الهندسي في مديرية طرق وجسور ديالى
ففي مجال الطرق
تستمرشركة اشور باعمال صيانة وتأهيل طريق خانقين – نفط خانة بطول 20كم وبكلفة 10,597 مليار دينار حيث تم تهيئة الموقع والمختبر الحقلي وانجاز اعمال الرش والحدل والتسوية للمقاطع المتضررة بعد قلع المتضرر ونقله خارج محرمات الطريق والتعويض للحصى الخابط وحدله وفرش طبقات الاسفلت كما تم انجازاعمال القـناطر الا نبوبية والمباشرة بصب السيطرة الامنية المشتركة .ونسبة الانجاز فيه وصلت الى 94%.