استضافت دائره الطرق والجسور جمعيه التعاون الخيريه لمساعده الايتام وعلى قاعه الخبير المهندس زحام جبر ..

بسم الله الرحمن الرحيم (امأ اليتيم فلا تقهر ..) صدق الله العلي العظيم
استضافت دائره الطرق والجسور جمعيه التعاون الخيريه لمساعده الايتام وعلى قاعه الخبير المهندس زحام جبر .. القى فيها فريق من المتطوعين في الجمعية كلمة يحث الموظفين على ضرورة ابداء المساعدة في معونة الايتام والمحتاجين . . وبحضور المهندس حسام فاضل معاون م. عام الدائرة ..
لقد كان رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم من أعظم الايتام واوصى برعايه وكفالة اليتيم وقد قال "انا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين ..مشيرا الى أصبعيه (السبابة والوسطى) أي قلب يحمل الأنسان وهو ينظر الى اليتيم وبأي مبادئ وقيم سيعمل الا أحق به أن يتبع دينه فالأسلام دين المحبة والرحمة (الراحمون يرحمهم الرحمن أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء)استشعر أيها الأخ وأيها الأخت أنك محروم من النعم والأمان في ضل فقدان الوالد أوالوالدين (لا قدر الله ).
أنك أن تبدي المساعدة لليتيم والمحتاج فأنك تشعر بأن الله لم يحرمنا من رحمته وتوفيقه.. وتدخل الفرح والسرور على قلبه فهذا الشي عظيم ومقداره عند الله تعالى على حسب نيتكم ..ومرافقة نبي الرحمة في الجنة (الدنيا دار عمل والأخرة دار جزاء )..فاعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لأخرتك كأنك تموت غدآ ..وأخيرا نختتم بقول رسولنا الكريم (أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك ) أرحم اليتيم وأمسح رأسه وأطعمه من طعامك ..يلن قلبك وتدرك حاجتك
ومن الله تعالى التوفيق ...